الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

جمعية بنسليمان الزيايدة بشراكة مع “منتدى مبدعات بلا حدود”

تنظم أمسية فنية بمشاركة الزجالة والحكواتية الزهراء ازريق.

 

بلاغ

 

بمناسبة حلول شهر مارس الذي يعد شهر المرأة بامتياز لما يحفل به من عطاء سواء في مجال الطبيعة أم في مجال النوع الاجتماعي، تنظم جمعية بنسليمان الزيايدة بشراكة مع “منتدى مبدعات بلا حدود” يوم السبت 25 مارس على الساعة التاسعة والنصف مساء، بالفضاء الجمعوي لجمعية بنسليمان الزيايدة (الكائن بحي القدس بنسليمان)، أمسية فنية بمشاركة الزجالة والحكواتية الزهراء ازريق.

 

وسيكون ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة واليوم العالمي للشعر؛ وفضلا عن مسرحة الزجالة ازريق لإحدى قصائدها، فستقدم كمرحلة ثانية إحدى الحكايات تتخللها بعض الأغاني للفنان المغربي عبد الرزاق زنبور.

 

وتعد الزهراء ازريق، شاعرة زجالة وحكواتية وفنانة تشكيلية ومؤلفة ومخرجة مسرحية وممثلة تلفزيونية وسينمائية، وقد ألفت ما يربو على ستة دواوين زجلية وثلاث قصص للأطفال وسبع مسرحيات كما كتبت كلمات الألبوم الغنائي جدبة الرما لعبيدات الرما وفي مجال الحكاية ألفت ما يناهز عن سبعين حكاية للكبار والصغار، كما أنها تتقن فن الحلقة بطريقتها الخاصة من تأليف وتشخيص.

 

كما نشطت الزجالة عددا من البرامج الإذاعية، وكفنانة تشكيلية أقامت عدة معارض فردية وجماعية، كما شخصت أدوارا في تسعة أفلام سينمائية وبرامج تلفزيونية فضلا عن مشاركتها في العديد من الملتقيات والمهرجانات الفنية والأدبية في مختلف مناطق المغرب وكذلك بالخارج.

 

أما بالنسبة للفنان عبد الرزاق زنبور، فهو عازف على آلة العود خريج المعهد الموسيقي كمال الزبدي بالبيضاء، عضو الفرقة الموسيقية لجمعية القمر الأحمر، لحن أعمالا لكتاب مغاربة وعرب، عضو لجنة التحكيم في المسابقات الفنية التي تنظمها المديرية الإقليمية مولاي رشيد، ساهم في تنشيط عدد من الجمعيات سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات