الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة مراكش الجنوب على استعداد لتحدي كل القيود اللا قانونية

 

 

أقدم الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش على حفظ شكاية للفرع على خلفية عدم إدلائه بالوصل النهائي،غير مقتنع بالملف القانوني الذي تم وضعه بين يديه، متضمنا الوصل المؤقت للجمعية المغربية لحماية المال العام. و إن حفظ الشكاية على خلفية الوصل دون اعتبار ما تحمله الشكاية من شبهات تبديد المال العام و التزوير و الرشوة و الإثراء غير المشروع وما ذلك من تأثير مباشر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية وعلى التنمية المستدامة يظل أمرا لا يخدم الصالح العام.

 

إن كل الشكايات التي تقدم بها الفرع منذ عشر سنوات كانت موضع اهتمام و تقدير من طرف كل الوكلاء العامين للملك الذين مروا بمحكمة الاستئناف بمراكش، حيث استمعت في شأنها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية لجرائم الأموال بمراكش أو بالدار البيضاء إلى رئيس الفرع و تمت إحالة المشتبه فيهم على المحاكمة، وصدرت في حق كثير منهم أحكاما قضائية بحسب المنسوب إليهم.

 

وإننا في الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة مراكش الجنوب لن يوقف مناضليه عن التصدي لكل مظاهر الفساد و نهب المال العام. و إننا مستعدون لوضع أية شكاية ، يراد من خلالها حماية المفسدين بحفظها أو تجميدها أمام رئاسة النيابة العامة، كما فعلنا في عدة مناسبات، لأننا نناضل من أجل حماية المال العام والتصدي للفساد و الرشوة و التزوير و الإثراء غير المشروع و الإفلات من العقاب.لأن مطالبنا ليست من منطلق خلفيات ضيقة مرتبطة بالابتزاز، بل مرتبطة بالالتزام بالمبادئ والأهداف التي أقرتها مؤتمراتنا و مجالسنا الوطنية. و لأن مرجعيتنا مستمدة من الدستور المغربي و من المواثيق والاتفاقيات الدولية، الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد والرشوة، الاتفاقية الدولية المتعلقة بالحق في التنمية و العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

 

و إننا سنستمر في التصدي للفساد و نهب المال العام من خلال تقديم شكايات لدى محكمة الاستئناف بمراكش و مستعدون رفعها إلى رئاسة النيابة العامة إن اقتضى الأمر ذلك ، و تنظيم وقفات احتجاجية ومسيرات نضالية ضد الفساد و المفسدين و كل من وراءهم من المطبعين مع الفساد و نهب المال العام بجهة مراكش الجنوب ،من مراكش الحمراء إلى الكركرات إلى الكويرة ، إنها الجهة التي لا تعرف تنمية حقيقية بقدر ما تعرفه من نهب للمال العام و الفساد و الغش والتلاعب في الصفقات العمومية و نهب أراضي الدولة و الأراضي السلالية . لا نريد من أي كان أن يحتقر المواطنين و المواطنات بالمناطق الجنوبية بحماية المفسدين و ناهبي المال العام و أباطرة التهريب وتبييض الأموال المتاجرة في الأرواح و في البشر إرضاء لنزوات سياسوية .

 

البدالي صافي الدين رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة مراكش الجنوب

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات