الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

حزب فدرالية اليسار الديموقراطي يخلد الذكرى الثامنة و الخمسون لاختطاف و اغتيال الشهيد المهدي بنبركة

 

 

في بيان صادر عن مكتبه السياسي، تحل يوم 29 أكتوبر 2023 الذكرى الثامنة والخمسون لاختطاف واغتيال الشهيد المهدي بن بركة، في سياق استثنائي يتميز بحرب الابادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني، تغطية على هزيمته المذلة في معركة طوفان الاقصى. في هذا السياق يذكر المكتب السياسي لحزب فدرالية اليسار الديموقراطي ويصرح بما يلي:

 

_ ان جريمة اختطاف واغتيال الشهيد المهدي بن بركة لايطالها التقادم، ولازالت الدولتين الفرنسية والمغربية مطالبتين بكشف الحقيقة،ومتابعة المسؤولين عن الجريمة، واعادة الاعتبار لدور الشهيد المهدي بن بركة في مسار الكفاح الوطني والديموقراطي للشعب المغربي.

 

_ ان حزب فدرالية اليسار الديموقراطي وهو يجدد استنكاره وتنديده بجراءم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني بمشاركة من الامبرياليات الغربية وفي مقدمتها الامبريالية الأمريكية، يتوجه بتحية الاكبار والاجلال للشهداء وللاسرى ،وللمقاومة الفلسطينية البطلة، ويدعو الشعوب العربية والاسلامية وكل احرار العالم، لمواصلة التحركات الاحتجاجية لوقف الحرب،وانصاف الشعب الفلسطيني بتمتيعه بحقوقه المشروعة، في انهاء الاحتلال وعودة اللاجئين وبناء دولته الوطنية المستقلة بعاصمتها القدس.

 

_ في نفس السياق، ينوه حزب فدرالية اليسار الديموقراطي بالمسيرات والتظاهرات الحاشدة لجماهير الشعب المغربي دعما ومساندة للشعب الفلسطيني في المعركة الفاصلة والتارخية التي يخوضها ضد الاحتلال الصهيوني،ويعبر من خلالها بوضوح عن مطلبه باسقاط التطبيع، واغلاق مايسمي بمكتب الاتصال مع دولة الكيان الصهيوني بالرباط.

 

_ وطنيا، يثير المكتب السياسي انتباه الدولة المغربية، لحتمية تفاقم الازمة الاقتصادية والاجتماعية، اذا ما طبقت الاجراءات الضريبية الواردة في مشروع قانون المالية لسنة 2024،ويطالب بوضع حد للاحتقان الخطير في القطاعات الاجتماعية بالاستجابة لمطالب المركزيات النقابية، والجمعيات الحقوقية، وباقي تنظيمات المجتمع المدني.

 

_ يعتز المكتب السياسي ويشيد بقرار عقد شبيبة اليسار الديموقراطي لمؤتمرها في نهاية شهر نوفنبر القادم،والذي سيمثل بدون شك خطوة ايجابية واساسية في مسار توعية وتنظيم الشباب المغربي وبناء الحزب الاشتراكي الكبير.

 

الدار البيضاء في 28اكتوبر 2023

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات