الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

الاتحاد الوطني لنقابات العمال و المستخذمين بلبنان يستنكر التخاذل العربي و الدولي في وقف المذابح و المجازر الصهيونية على لبنان و فلسطين

 

 

في بيان صحفي صادر عن المكتب التنفيذي  للإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )
بعد إجتماعه  برئاسة النقابي كاسترو عبدالله وبحضور الإعضاء جميعاً، حيث جرى البحث في المستجدات والتطورات على المستوى الوطني والاعتداءات الصهيونية على لبنان وفلسطين وخاصة في غزة .

 

عبر  الإتحاد الوطني عن استنكاره للتخاذل العربي والدولي في إتخاذ الإجراءات والمواقف الحازمة لوقف المذابح والمجازر بحق أطفال غزة وعلى إمتداد فلسطين وفي الجنوب اللبناني .

 

و قد اعتبر هذا السكوت والتآمر الأمريكي الإمبريالي و بتغطية من الإتحاد الأوروبي يسمح بهذه المهزلة التي نشاهدها عند كل إعتداء التي تقوم به دولة الإحتلال الصهيوني في مجلس الأمن لمنع اتخاذ قرارت لوقف المجازر والمذابح ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للشرعة الدولية والقرارات الأممية .

 

علماً أن هذا المجلس على مدار السنوات والعقود لم يكن يوماً الى جانب القضايا العادلة وبالأخص القضية الفلسطينية متغاضياً عن كل ما يقوم به الكيان الصهيوني، هذا الكيان السرطاني الذي زُرع في منطقتنا .

 

و قد أكد الإتحاد الوطني  على موقفه الداعم والمساند للمقاومة الوطنية في لبنان وفلسطين بوجه الإحتلال الصهيوني وممارساته . وفي إطار تكامل عملية المواجهة ،ولحماية الجبهة الداخلية وتعزيز صمودها يدعو الإتحاد الحكومة اللبنانية الى المبادرة بدعوة ممثلي كافة أطراف الإنتاج و المجتمع المدني والأهلي لوضع خطة احترازية للتعامل مع تطورات الحرب التي تجري ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني. وبالأخص التعامل الفوري مع إنعكاسات الإعتداءات الصهيونية الحالية على القرى الحدودية والتي دفعت الآلآف من المواطنين إلى النزوح مسببةً كارثة إقتصادية يدفع ثمنها العمال والمزارعين في الجنوب وخاصة في فترة جني المواسم ( الزيتون – التبغ – تربية المواشي والدواجن ) .

 

و طالب الحكومة اللبنانية للإيعاز إلى من يهمهم الأمر، لإتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة بشكل فوري لتوفير الحماية وأماكن السكن وكافة الخدمات الصحية والتربوية للحد من الخسائر الاقتصادية التي ترتبت حتى الآن و المرشحة للإرتفاع في حال استمرار العدوان الصهيوني أو توسعه .

 

و لم يفوت الإتحاد الوطني تحية  المقاومة الوطنية وشهدائها الأبرار الذين سقطوا دفاعاً عن قضايا الحق و الحرية والسيادة والإستقلال ضد الإحتلال والظلم والإستغلال. و جدد دعوته لكافة العمال والعاملات والمنظمات النقابية ومنظمات المجتمع المدني للتضامن والعمل معاً من أجل توفير الدعم والمساندة للجيش اللبناني  الباسل والمقاومة الوطنية البطلة وبما يعزز من صمود الشعب اللبناني في أرضه.  كما ناشد الإتحاد الوطني كل الأطراف الدولية والعربية للتحرك ضد ممارسات الكيان الصهيوني ودعم الشعب الفلسطيني في غزة، عبر الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين ممرات إنسانية لتوفير المواد الأساسية للشعب الفلسطيني في غزة والعمل على فضح الكيان الصهيوني ومحاسبته على جرائمه كافة .

 

كما قرر الإتحاد الوطني إبقاء اجتماعاته مفتوحة وتوسيع اتصالاته مع كافة الجهات والهيئات والمنظمات لتنسيق الجهود ومساعدة أبناء شعبنا وعمالنا .

 

وعليه، قرر فتح جميع مراكز الإتحاد الوطني ونقاباته للمساهمة في توفير كافة أشكال الدعم والمساعدة الممكنة.

 

بيروت في 27/10/2023

 

الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات