الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

جمعیات سیاسیة بحرینیة تندد بالجريمة الصهيونية البشعة ضد مستشفى المعمداني بغزة وتطالب بإلغاء التطبیع وطرد السفیر الصھیوني

 

 

تندد الجمعیات السیاسیة البحرینیة الموقعة على ھذا البیان بالقصف الصھیوني المروع والإجرامي الذي استھدف مستشفى المعمداني في غزة وأسفر عن استشھاد المئات من الأطفال والنساء.

 

وتؤكد أن ھذا العمل الشنیع والجرائم  الصھیونیة المتواصلة منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن تجسد بشكل ساطع الطبيعة الإجرامية لهذا الكيان اللقيط ، كما  تشكل جرائم مروعة ضد الإنسانیة و انتھاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وتظھر مدى الاستھتار الواضح بحیاة المدنیین والمرافق الطبیة في ظل دعم غربي وقح وصمت مخجل من الأنظمة العربیة والإسلامیة لا یتناسب مع ھول الجریمة وروابط العقیدة والانتماء العربي.

 

وتشدد الجمعیات السیاسیة على أن استمرار الصھاینة في استھداف المدنیین العزل من النساء والأطفال والشیوخ وقصف المستشفیات والأسواق وسیارات الإسعاف والمساجد والكنائس والمدارس التي یأوى إلیھا المدنیون، وقطع الكھرباء والماء ومنع وصول المساعدات الإنسانیة والإغاثیة، واستخدام أسلحة محرمة دولیاً أسقطت الآلاف من المدنیین ودمرت أحیاء كاملة یمثل إبادة جماعیة وجرائم حرب ضد الإنسانیة ووصمة عار على جبین الصھاینة وداعمیھم من الدول الغربیة وجمیع الصامتین.

 

وترى الجمعیات أن العدوان الصھیوني  والطغیان الذي یقع على أبناء غزة الأبیة الصامدة وبقیة أھلنا في فلسطین أسقط القناع عن أكاذیب وزیف وتضلیل شعارات الدول الغربیة والولایات المتحدة الأمریكیة حول حقوق الإنسان، وإعلان دعمها للكيان، هذا الدعم الذي اتخذه الكيان غطاء له لكي يرتكب مجازره الوحشية.

 

وتعزي أھالي الشھداء الأبرار في مصابھم الجلل وتدعو الله عز وجل أن ینعم على جرحاھم بالشفاء العاجل.

 

وتطالب  الحكومة البحرینیة بإلغاء كافة اتفاقيات التطبیع مع الكیان الصھیوني وطرد السفیر الصھیوني من المنامة واستدعاء السفیر البحریني من ھذا الكیان الغاصب المحتل. كما تطالبها  باعلان الحداد الرسمي على شهداء غزة وفلسطين وإلغاء الاحتفالات الرسمية.

 

كما تدعو كافة أبناء شعبنا البحريني الى استمرار التعبير عن وقوفه إلى جانب شعب فلسطين وقضيته العادلة والمبادرة إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة.

 

وتدعو  الجمعیات إلى ضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد وعاجل ضد الانتھاكات والجرائم الصھیونیة التي یمارسھا لیل نھار تحت سمع وبصر العالم.

 

كما تدعو المجتمع الدولي وأحرار العالم والمنظمات الحقوقیة العالمیة إلى العمل على وقف الجرائم ضد الإنسانیة التي یرتكبھا الكیان الصھیوني وفتح المعابر لإیصال المساعدات الإنسانیة والغذائیة وحماية المؤسسات الطبية والإنسانية والمدنيين،  وتحمیل الكیان الصھیوني المسؤولیة الكاملة عن جرائمه ومحاسبته على انتھاكاته المستمرة للقانون الدولي.

 

وتجدد الجمعیات نداءھا لوقف الجرائم الصھیونیة وإنھاء الحصار الجائر على قطاع غزة وضمان حقوق الشعب الفلسطیني في الحیاة الكریمة والعدالة وتحرير كامل أرضه المغتصبة.

 

تحيا فلسطین حرة عربیة مستقلة وتسقط الصهيونية.

 

رحم الله شهداء فلسطين.

 

الجمعیات الموقعة على البیان:

 

المنبر التقدمي

 

المنبر الوطني الإسلامي

 

الصف الإسلامي

 

التجمع القومى الديمقراطي

 

التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي

 

تجمع الوحدة الوطنية

 

التجمع الوطني الدستوري

 

الوسط العربي الإسلامي

 

المنامة 18 أكتوبر 2023

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات