الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

الجبهـة الاجتماعيـة المغربيـة:

من أجل خلق الدينامية الديمقراطية المغربية لمناهضة قمة صندوق النقد الدولي والبنك العالمي

ومشاركة الكيان الصهيوني

 

 

بدعوة من الجبهة الاجتماعية المغربية  انعقد يوم السبت  3  يونيو  2023،  بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، لقاء تأسيسي للدينامية الديمقراطية المغربية لمناهضة قمة صندوق النقد الدولي والبنك العالمي ومشاركة الكيان الصهيوني، حضره عدد هام من مكونات الجبهة وفي مقدمتها المكونات السياسية إضافة إلى تنظيمات مدنية ديمقراطية ومناضلة أخرى.

 

تدارس اللقاء دور البنك العالمي وصندوق النقد الدولي باعتبارهما أداة أساسية في يد الإمبريالية الغربية، الى جانب حلف شمال الاطلسي، في تخريب مقدرات الشعوب وعرقلة حقها في تقرير مصيرها وضرب سيادتها الوطنية والاجهاز على المكتسبات الاجتماعية والديمقراطية وحقوق الإنسان ومفاقمة التلوث البيئي وتدمير الطبيعة،  مؤكدا على مسؤولية النظام المخزني التبعي المعروف بإذعانه المستمر لشروط ومنظور هذه المؤسسات.

 

وثمن الحضور مبادرة الجبهة وتم الاتفاق على مقترحات غنية ومتنوعة لمناهضة القمة المذكورة التي ستنعقد بمراكش في الفترة الممتدة من 9 إلى 15 أكتوبر القادم .

 

كما تم تشكيل سكرتارية لمتابعة المهام المرتبطة بمناهضة هذه القمة والتعريف بمخاطر هذه المؤسسات على طموحات شعبنا المغربي في إنهاء السيطرة الامبريالية والصهيونية وحقه المشروع في تنمية مستقلة تلبي مصالحه الآنية والبعيدة مؤكدا على التحلي بروح الوحدة الداخلية ووحدة سائر المنظمات الشعبية والعمالية المكافحة.

 

الرباط في 3 يونيو 2023

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات