الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

في بهاء الأستاذ النقيب عبد الرحمان بن عمرو

قامة حقوقية يستحق كل التكريم

 

عبد العزيز بلحسن

 

 

يبلغ من العمر 88 سنة لكنه مازال صامدا مناضلا وفيا لمبادئه الديمقراطية وقيمه الحقوقية ونبل أخلاقه العالية. تجده في كل المحطات النضالية، في التظاهرات والمسيرات، في المدرجات وقاعات المحاضرات، في المنتديات الدولية والوطنية وفي المرافعات الحقوقية والنضالية، إنه من قامات المغرب الحقوقية وأعلام الدفاع وطنيا وعربيا، إنه الأستاذ النقيب عبد الرحمان بن عمرو فقيه القانون والنضال، عميد الحقوقيين العرب والعجم بامتياز بنضالاته وكتاباته واجتهاداته، خبير السجون كمعتقل سياسي وكمدافع عن كل المعتقلين السياسيين بشتى تلاوينهم السياسية.

 

الأستاذ النقيب عبد الرحمان بن عمرو مناهض العنصرية والتطبيع مع الكيان الصهيوني مدافع قوي ووفي للقضية الفلسطينية.

 

رجل من قامته مفخرة لكل المناضلين الذين عاشروه واشتغلوا معه والى جانبه، اعتزاز لكل من تتلمذ على يده واستفاد من خبراته وتجربته الطويلة. رجل العطاء اللامتناهي.

 

 

 

الكلمات تعجز أحيانا أن توفيه حقه، كل تكريم له هو التفاتة ومحبة خالصة، هو اعتراف بعطاءاته وتضحياته، هناك من تسعفه الكلمات في التعبير على ذلك وهناك من يلجأ الى لغة الإيحاء. تعودنا في كل تكريم أن نسمع شهادات كثيرة، قصصا و مواقفا نبيلة و هذا ما عبرت عنه عائلة المختطف وزان بلقاسم بتكريم الأستاذ النقيب عبد الرحمان بن عمرو؛ وقد جاء هذا التكريم تنفيذا لوصية الفقيدة فاطمة بنعيسى، زوجة المختطف وزان بلقاسم، وهي التي تساءلت يوما، خلال أطوار دفاع الأستاذ المناضل عبد الرحمان بن عمرو عن زوجها، عن تأدية أتعاب المحامي، فقيل لها أن الأستاذ النقيب متطوع للدفاع عن زوجها وغيره من المختطفين؛ فقررت في نفسها أن تقدم له هدية، وأبقت عليها في الكتمان، وهي عبارة عن سلهام فكيكي أصيل نسجته بيديها. ولظروف خاصة لم تتمكن في حياتها من إهداء السلهام إلى الأستاذ بن عمرو، وقبل وفاتها أوصت عائلتها بتنفيذ الوصية، وفي الذكرى الثانية لرحيلها، اختارت العائلة الوفاء بتنفيذ الوصية، وهذا ما تم يوم 22 دجنبر 2022، بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

 

كانت لحظة مؤثرة، لما قام أحد أبناء العائلة بإلباس الأستاذ النقيب عبد الرحمان بن عمرو ذلك السلهام الأنيق والثمين والأصيل، أصالة أهل فكيك الكرماء.

 

تحية عالية لهذه العائلة الصامدة والعصامية، تحية عالية للأستاذ الرمز عبد الرحمان بن عمرو، مع متمنياتنا له بدوام الصحة والسلامة والعافية.

 

 

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات