الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

حزب الطليعة الديقراطي الاشتراكي
الكتابة الوطنية

بيان المجلس الوطني في دورته السادسة
دورة “الوفاء لشهداء حركة التحرير الشعبية”.

 

إن المجلس الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، المجتمع بقاعة نادي المحامين بالرباط يوم السبت 3 دجنبر 2022، تحت شعار: “مواصلة النضال من أجل التغيير الديمقراطي الجذري وبناء المجتمع الاشتراكي”.

 

* وبعد مصادقة أعضاء المجلس على جدول أعمال الدورة. وتقديم الكاتب العام للحزب تقرير الكتابة الوطنية الذي خصص لاستعراض المحطات التي قطعها العمل الوحدوي لمكونات فيدرالية اليسار في سياق دولي وجهوي ووطني مضطرب، ومجريات التحضير للمؤتمر الاندماجي المقرر عقده أيام 16و17و18 دجنبر 2022 ببوزنيقة.

 

* والاطلاعه على قرار اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير المتعلق بعقد المؤتمر الاستثنائي للحزب وفق المادة 42 من القانون الأساسي، والمادة 95 من النظام الداخلي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

 

* وكذا مناقشة أعضاء المجلس لنتائج اللجنة التحضيرية، ولكل جوانب المشروع الاندماجي، ومناقشة عميقة وشاملة، تميزت بالصراحة والوضوح، وتقديم أفكار واقتراحات جديدة لإغناء مشاريع الأوراق المنجزة من طرف اللجن الموضوعاتية، وتوفير شروط نجاح المشروع الاندماجي.

 

يقرر ويعلن المجلس الوطني مايلي:

 

1- المصادقة على قرار اللجنة المركزية الخاص بعقد المؤتمر الاستثنائي يوم الجمعة 16دجنبر بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة.

2- المصادقة على تقرير الكتابة الوطنية المقدم للمجلس، وعلى مقترح اللائحة الداخلية المتعلقة بالمؤتمر الاستثنائي.

3- المصادقة على مشاريع الأوراق المنجزة من طرف اللجن الموضوعاتية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي، مع التوصية بإغنائها بالتعديلات والاقتراحات المقدمة في اجتماع المجلس، أو من طرف التنظيمات المحلية للفيدرالية، قبل انعقاد المؤتمر الاندماجي.

4- المصادقة على الجدولة الزمنية لعقد المؤتمر الاندماجي، أيام 16، 17، 18 دجنير 2022.

5- تأكيد المجلس الوطني، أن المشروع المجتمعي لفيدرالية اليسار يهدف لبناء مجتمع ديمقراطي واشتراكي كفيل بتحقيق تطلعات الشعب المغربي في الحرية والكرامة والمساوة والعدالة الاجتماعية، وأن خطها السياسي هو الخط النضالي الديمقراطي الجماهيري، الهادف لبناء الدولة الوطنية الديموقراطية، بعد إنجاز تغيير ديمقراطي حقيقي يكرس السيادة الشعبية، وفصلا فعليا للسلط، وتداولا سلميا على السلطة، من خلال انتخابات غير متحكم فيها أو مطعون في نزاهتها.

6- تجديد المجلس مطالبته بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والصحفيين والمدونين والشروع في محاربة فعلية للفساد وتلبية مطالب الشغيلة المغربية ومركزياتها النقابية.

7- دعوة المواطنين والمواطنات للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي قررت تنظيمها الجبهة الاجتماعية بالرباط، تحت شعار “جميعا ضد الغلاء والقمع والقهر” يوم الأحد 4 دجنبر 2022 بالرباط، انطلاقا من باب الأحد على الساعة الحادية عشرة صباحا.

8- تأكيد مركزية القضية الفلسطينية في برنامجنا النضالي في مواجهة التطبيع، كقضية وطنية للشعب المغربي، حتى التحرير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

الرباط في 3 دجنبر 2022.

 

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات