الفينيق ميديا

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مسيرة الغضب تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

 

 

 

علال بنور- الدار البيضاء

 

 

شهدت مدينة الرباط صباح يوم الاحد 6 أكتوبر، مسيرة شعبية تضامنية مع الشعبين الفلسطيني و اللبناني إثر العدوان الإسرائيلي في ذكرى طوفان الأقصى. شارك فيها المغاربة الذين حجوا من العديد من جهات المغرب، تعبيرا عن تضامنهم، يحركهم الحس العربي. كما ساهم فيها القوى الحية، من هيئات حقوقية و نقابية و جمعوية وسياسية: مجموعة العمل الوطني لمساندة الشعب الفلسطيني والجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

 

 

 

انطلقت المسيرة في حدود العاشرة صباحا من باب الاحد في اتجاه شارع محمد الخامس، تلبية لدعوة القوى الحية المغربية، دعما للمقاومة الفلسطينية و اللبنانية وتنديدا بالاغتيال الصهيوني الذي طال كل الشعب العربي والقائدان إسماعيل هنية و حسن نصر الله، رفعت المسيرة شعار الطوفان الأقصى.

 

 

 

 

رصدت الجريدة وسائل النقل التي اعتمدها المشاركون، من حافلات الركاب و الطاكسيات والسيارات الخاصة التي ملأت جنبات الازقة و الشوارع القريبة من مسار المسيرة، حيث الانطلاقة من باب الأحد، الكل يحمل رموز التضامن من الكوفية الفلسطينية إلى العلم الفلسطيني واللبناني، و لافتات كتب عليها شعارات التضمن وأوشحة طبع عليها رمز القدس وخريطة فلسطين.

 

 

 

ارتفع صدى الشعارات عاليا للنساء والأطفال و الشابات والشباب بمختلف الأعمار بالتلويح بعلمي فلسطين و لبنان، في اتجاه مقر البرلمان، كما أثث جنبات مسار المسيرة شباب يبيعون مختلف رموز التضامن، من أعلام و أوشاح و كوفيات فلسطينية. و من بعيد تظهر صورة مركبة للقائدين إسماعيل هنية و حسن نصر الله.

 

 

 

و من الشعارات التي رفعتها المسيرة و بأصوات عالية و كتب على لافتات: فلسطين في القلوب و التطبيع غير مرغوب – إسقاط التطبيع – مقاطعة المنتوج الإسرائيلي – الشعب يريد إسقاط التطبيع – قاطع يا مواطن بضائع بني صهيون- كلنا فداء لغزة الصامدة – فلسطين أمانة و التطبيع خيانة – الحرية لفلسطين أوقفوا الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني – العدوان الصهيوني جريمة ضد الإنسانية . كما حمل في المسيرة صور للقيادة الفلسطينية و اللبنانية التي اقتصرة على رئيس المكتب السياسي لحماس الشهيد إسماعيل هنية، و الأمين العام لحزب الله اللبناني الشهيد حسن نصر الله.

 

 

 

كما وصلتنا أخبار عن مسيرات نظمتها القوى الحية بعدة مدن مغربية، من طنجة ومراكش وغيرها من المدن، تعبيرا على المجازر التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعبين العربيين فلسطين ولبنان. طالبت القوى الحية في بيان الكلمات الختامية، بتدخل المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية للضغط على العدوان الإسرائيلي لإيقاف الإبادة الجماعية، في حق الشعبين الفلسطيني واللبناني الأعزلان، كما دعا المشاركون الدولة المغربية لإيقاف التطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Pocket
WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تفوت أهم المقالات والأحداث المستجدة

آخر المستجدات